منشأة العباسة
منشأة العباسة
منشأة العباسة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منشأة العباسة

منشأة العباسة هي من اقدم قري مصر وتوجد لها اصول وجذور تاريخية حيث انها تتميز بموقع ممتاز تطل شرقا علي ترعة الاسماعيلية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الطهور شطر الإيمان ، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملآن – تملأ – ما بين السماوات والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو ، فبائع نفسه ، فمعتقها أو موبقها ) رواه مسلم .
مواضيع مماثلة
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خطة الـ 100 يوم للحملة الرئاسية
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالأربعاء يونيو 27, 2012 9:15 am من طرف عماد احمد

» جدول مباريات كأس أمم أوروبا 2012
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالخميس مايو 31, 2012 3:08 am من طرف salah elsayed

» الى كل من انتخب او انتوى انتخاب شفيق اتفرج علي فضايحة بالقيديو
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالإثنين مايو 28, 2012 9:11 am من طرف عبدالله احمد

» ناخبو الشرقية: وقوف "الرئيس" في الطابور أحد ثمار الثورة
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالإثنين مايو 28, 2012 9:08 am من طرف عبدالله احمد

» كيف تشتري كمبيوتر
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالإثنين مايو 28, 2012 9:03 am من طرف عبدالله احمد

» القضاء العسكرى أعد قائمة بالمحرضين لاقتحام "الدفاع"بينهم أبو إسماعيل
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالأحد مايو 06, 2012 11:19 am من طرف salah elsayed

» تشيلسي يتوج بلقب كأس إنجلترا على حساب ليفربول
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالأحد مايو 06, 2012 11:05 am من طرف salah elsayed

» مرسي والنهضة وأحلام المصريين
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالإثنين أبريل 30, 2012 2:54 pm من طرف عبدالله احمد

» بالصور والدة حازم ابو اسماعيل تحمل الجنسية الامريكية
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالإثنين أبريل 30, 2012 2:50 pm من طرف عبدالله احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عماد احمد
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_vote_rcapالسؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_voting_barالسؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_vote_lcap 
salah elsayed
السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_vote_rcapالسؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_voting_barالسؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   I_vote_lcap 
عبدالله احمد
متولي السيد
محمد حسن نجم
تامر صابر
Admin
abs_1690
alisayed84
تامر مكاوى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأربعاء يونيو 05, 2013 8:59 pm

السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟

كاتب الموضوعرسالة
عماد احمد

عماد احمد

السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Empty
مُساهمةموضوع: السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟    السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟   Emptyالأربعاء ديسمبر 28, 2011 2:17 pm

جواب:
الحمد لله
الاستماع إلى القرآن الكريم والإنصات عند تلاوته مندوبٌ شرعًا ، واختُلف في وجوبه على قولَين، أصحُّهما : عدَم الوجوب ، إلا حال الصَّلاة فيجب ، وهو قول جماهير أهل العلم.
إلا أنَّه ينبغي على المسلم الحرص على الإنصات عند تلاوة القرآن وعدم الانصراف عنه إلا لشغل أو حاجة؛ فهذا من تعظيم القرآن وتوقيره واحترامه وقد سبق الكلام على هذا في جواب السؤال رقم (88728).
وأما ما يتعلق بترك إذاعة القرآن الكريم تعمل وأنت في البيت أو خارجه، مستيقظًا أو نائمًا، فلا باس بذلك على ألا يكون حول القرآن الكريم المتلو ما يشوّش عليه، أو يكون حولَه صَخَبٌ ولغَطٌ وخوضٌ في الكلام، أو يكون في مكانٍ غير لائق، فالأولى إغلاق الإذاعة في مثل هذه الحال ؛ فهذا من تعظيم القرآن وتوقيره المأمور به والمندوب إليه.
سُئل فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله -: ما حكم تشغيل الراديو أو المسجل في المنزل على القرآن الكريم، وذلك خلال الخروج من المنزل لزيارة أهل أو أقرباء؟
فأجاب: "لا حرج في ذلك، إذا كان ما حوله لغط، إذا كان ما حوله مَن يلغط أو يتكلم بغير حاجة فلا بأس، أما فتح الراديو على القرآن وحوله من يلغط ويتكلم ويخوض فلا، تركه أولى ، يصك؛ لأن هذا فيه نوع امتهان للقرآن، أما إذا فتح ولا عنده أحد، وعنده أحد يستمع أو ساكت أو نائم لا بأس" انتهى.
انظر: http://www.binbaz.org.sa/mat/17895
والله تعالى أعلم.

الإسلام سؤال وجواب

السؤال: أنا أترك إذاعة القرآن شغالة وأنا في البيت ، وأيضا وأنا خارج البيت ؛ فهل هذا ممكن أم لا؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشوق العميق إلى البيت العتيق
» السؤال: أنا وأخي شركاء في مطعم ، واتفقنا أنه في حالة سفر أحدنا سوف يأخذ الآخر 10% نظير الإدارة ؛ سؤالي هو : هل ال10% تكون على صافى الربح أم على إجمالي التوريد قبل خصم المصروفات والتكاليف والأجور وغيرها من التزامات على المطعم ؟